كيف يمكننا منع الأوبئة والاستعداد لها والاستجابة لها على أفضل وجه؟  |  صحة

كيف يمكننا منع الأوبئة والاستعداد لها والاستجابة لها على أفضل وجه؟ | صحة 📰

  • 3

طوال جائحة COVID-19 ، تم تذكيرنا جميعًا بالمثل القائل: “الصحة مثل المال ، ليس لدينا أبدًا فكرة حقيقية عن قيمتها حتى نفقدها”. حسنًا ، بصفتي مصرفيًا سابقًا ، ووزير الصحة الحالي في إندونيسيا ، ورئيس هذا العام للمسار الصحي لمجموعة العشرين ، أود أن أؤكد على أهمية كل من الصحة والاقتصاد ، والترابط بين الاثنين.

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، كان لي الشرف والشرف أن أترأس الاجتماع الوزاري الأول للصحة لمجموعة العشرين والاجتماع الوزاري المشترك للشؤون المالية والصحية.

اجتمعت وفود من أكبر 20 اقتصادا في العالم في المنطقة الخاصة ليوجياكارتا لمناقشة كيفية منع الأوبئة في المستقبل والاستعداد لها والاستجابة لها بشكل أفضل. يسعدني أن أعلن أن الدول الأعضاء في مجموعة العشرين قد اتخذت الخطوات الأولى نحو تعزيز نظام الصحة العالمي وضمان الصحة والازدهار للجميع.

التقدم المحرز حتى الآن: تعزيز نظام الصحة العالمي

ركزت مناقشات مجموعة العشرين في الاجتماعات الوزارية الأولى للصحة على خمسة مجالات ذات أولوية.

أولاً ، وافقت مجموعة العشرين على تعبئة الموارد المالية للوقاية من الأوبئة والتأهب والاستجابة لها من خلال الموافقة على إنشاء صندوق وسيط مالي جديد (FIF). يهدف هذا الصندوق إلى سد الفجوة المالية اللازمة للاستجابة بشكل مناسب لحالات الطوارئ الصحية العالمية ، والتي تقدر بنحو 10.5 مليار دولار ، والتي شعرت بحدة أكبر في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل. حتى الآن ، شهد العهد الدولي الأول بالفعل تخصيص أكثر من 1.1 مليار دولار من قبل العديد من البلدان والمنظمات ، مع تعهد العديد بالمساهمة في الوقت المناسب.

ثانيًا ، التزمت الدول الأعضاء في مجموعة العشرين بالعمل عن كثب مع منظمة الصحة العالمية (WHO) لإنشاء منصة تنسيق دائمة تعمل على توفير تدابير طبية مضادة للطوارئ أثناء الأزمات الصحية. على مدار جائحة COVID-19 ، شهدنا جميعًا بشكل مباشر التأخيرات في توفير معدات الحماية الشخصية (PPE) والاختبار واللقاحات. يجب أن نتعلم من هذه التجربة وأن نتصرف وفقًا لذلك من خلال وجود آلية تنسيق دائمة ، تكون على استعداد لتوفير استجابة فعالة وفي الوقت المناسب للأزمات الصحية المستقبلية ، أينما كانت.

ثالثًا ، أعربت دول مجموعة العشرين عن دعمها لمبدأ تبادل البيانات الجينومية العالمية ، والذي ثبت أنه عنصر أساسي في جهودنا الجماعية لرصد مسببات الأمراض المثيرة للقلق والتي تنطوي على احتمالية حدوث جائحة. بصفتي رئيسًا للمسار الصحي لمجموعة العشرين ، أعتزم اتخاذ هذه الاتفاقية خطوة أخرى للدفع نحو إنشاء شبكة عالمية من مختبرات المراقبة الجينية. يجب تسهيل هذه الشبكة من خلال آليات ومعايير وبروتوكولات مشاركة البيانات العالمية المعززة – وكلها هي محور المناقشات الجارية بين مجموعة العشرين. سيزود هذا الاقتراح مجتمعنا العلمي العالمي بمنصات مشاركة البيانات الضرورية ليكون دائمًا على اطلاع على فيروسات جديدة ، وبالتالي تمكين الحكومات من الاستجابة بسرعة وفعالية للأزمات الصحية الناشئة.

رابعًا ، تم إحراز تقدم مهم في تطوير آليات التحقق من شهادة اللقاح الرقمية القابلة للتشغيل المتبادل عالميًا للمسافرين الدوليين. ما يعنيه هذا هو أن المسافرين الدوليين قد يكونون ، في المستقبل القريب ، قادرين على التحقق من حالة التطعيم الخاصة بهم باستخدام رمز QR واحد يمكن قراءته ومعالجته في أي وجهة. هذه بالتأكيد خطوة في الاتجاه الصحيح لتعزيز الحراك العالمي وتسريع الانتعاش الاقتصادي العالمي ، ويسعدني أن أعلن أن مجموعة العشرين التجريبية لهذا النظام الجديد قيد التنفيذ بالفعل.

خامسًا ، هناك استعداد متزايد بين دول مجموعة العشرين لإنشاء شبكة موسعة من مراكز البحث والتصنيع للقاحات والعلاجات والتشخيص في جميع أنحاء العالم. غالبًا ما تعاني البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل من عدم القدرة على تطوير وتوفير العلاجات الطبية لسكانها في الوقت المناسب وبطريقة عادلة بسبب التوزيع الجغرافي المنحرف لمراكز البحث والتصنيع في البلدان ذات الدخل المرتفع. إن دعم مجموعة العشرين لتوزيع جغرافي أكثر تناسبًا لهذه المحاور سيقطع شوطًا طويلاً لضمان عدم تخلف أي دولة عن الركب في الأزمات الصحية المستقبلية.

من الزلازل ترتفع الجبال

في خضم كل أزمة تكمن فرصة عظيمة. في هذه الحالة ، إنها فرصة للدول الأعضاء في مجموعة العشرين للالتقاء معًا وبناء هيكل صحي عالمي أقوى للأجيال القادمة. لقد أوجزت أعلاه الخطوات الأولى المشجعة التي اتفقنا عليها نحن مجموعة العشرين على المضي قدمًا من أجل منع الأزمات الصحية العالمية والاستعداد لها والاستجابة لها بشكل أفضل. وسأواصل العمل بلا كلل مع نظرائي عبر مجموعة العشرين لمواصلة هذا الزخم.

لكن نافذتنا لإجراء تغييرات دائمة ضيقة ، ولذا فإنني أدعو جميع زملائي لاغتنام هذه الفرصة في التحضير لقمة قادة مجموعة العشرين في نوفمبر. دعونا نواصل تقديم الالتزامات المالية اللازمة ، وتنسيق جهودنا الجماعية ، وتبادل المعلومات المفيدة ، ونكون شاملين قدر الإمكان لتعزيز جهودنا للتعافي معًا ، والتعافي بشكل أقوى.

الآراء الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب ولا تعكس بالضرورة الموقف التحريري لقناة الجزيرة.

طوال جائحة COVID-19 ، تم تذكيرنا جميعًا بالمثل القائل: “الصحة مثل المال ، ليس لدينا أبدًا فكرة حقيقية عن قيمتها حتى نفقدها”. حسنًا ، بصفتي مصرفيًا سابقًا ، ووزير الصحة الحالي في إندونيسيا ، ورئيس هذا العام للمسار الصحي لمجموعة العشرين ، أود أن أؤكد على أهمية كل من الصحة والاقتصاد ، والترابط بين الاثنين.…

طوال جائحة COVID-19 ، تم تذكيرنا جميعًا بالمثل القائل: “الصحة مثل المال ، ليس لدينا أبدًا فكرة حقيقية عن قيمتها حتى نفقدها”. حسنًا ، بصفتي مصرفيًا سابقًا ، ووزير الصحة الحالي في إندونيسيا ، ورئيس هذا العام للمسار الصحي لمجموعة العشرين ، أود أن أؤكد على أهمية كل من الصحة والاقتصاد ، والترابط بين الاثنين.…

Leave a Reply

Your email address will not be published.