شركة تكنولوجيا التصويت تقاضي فوكس نيوز بشأن مزاعم تزوير الانتخابات | أخبار الأعمال والاقتصاد

شركة تكنولوجيا التصويت تقاضي فوكس نيوز بشأن مزاعم تزوير الانتخابات |  أخبار الأعمال والاقتصاد

رفعت شركة تكنولوجيا التصويت Smartmatic USA دعوى قضائية ضد Fox News وثلاثة من مضيفيها واثنين من محامي ترامب السابقين يوم الخميس بزعم نشر مزاعم كاذبة بأن الشركة ساعدت في “ سرقة ” الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

تقاضي شركة تكنولوجيا التصويت فوكس نيوز وثلاثة من مضيفيها واثنان من المحامين السابقين للرئيس السابق دونالد ترامب – رودي جولياني وسيدني باول – مقابل 2.7 مليار دولار ، متهمين المتهمين بالتآمر لنشر ادعاءات كاذبة بأن الشركة ساعدت في “سرقة” الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

الشكوى المؤلفة من 285 صفحة والمقدمة يوم الخميس في محكمة ولاية نيويورك من قبل Smartmatic USA ومقرها فلوريدا هي واحدة من أكبر قضايا التشهير التي تم رفعها على الإطلاق. في 25 كانون الثاني (يناير) ، رفعت شركة تكنولوجيا انتخابات منافسة – Dominion Voting Systems ، التي وقعت أيضًا في شرك جهود ترامب التي لا أساس لها لإلغاء الانتخابات – دعوى قضائية ضد جولياني وباول مقابل 1.3 مليار دولار.

على عكس Dominion ، التي تم استخدام تقنيتها في 24 ولاية ، اقتصرت مشاركة Smartmatic في انتخابات 2020 على مقاطعة لوس أنجلوس ، التي صوتت بشكل كبير للديمقراطية.

كما ورد اسم رودي جولياني المحامي السابق للرئيس السابق دونالد ترامب في الدعوى التي رفعتها شركة Smartmatic USA يوم الخميس [File: Jim Bourg/Reuters]

على الرغم من الدور المحدود لشركة Smartmatic ، فقد بثت قناة Fox ما لا يقل عن 13 تقريرًا تفيد أو تشير إلى أن الشركة سرقت تصويت 2020 بالتواطؤ مع الحكومة الاشتراكية الفنزويلية ، وفقًا للشكوى. استمرت “حملة التضليل” المزعومة حتى بعد أن قال المدعي العام آنذاك ويليام بار إن وزارة العدل الأمريكية لم تجد أي دليل على انتشار تزوير الناخبين.

على سبيل المثال ، اتهمت الشكوى في 10 كانون الأول (ديسمبر) بقلم لو دوبس شركة Smartmatic ومديرها التنفيذي ، أنطونيو موغيكا ، بالعمل على قلب الأصوات من خلال باب خلفي غير موجود في برنامج التصويت الخاص بها لتنفيذ “هجوم إلكتروني ضخم في بيرل هاربور” ، حسبما زعمت الشكوى.

وجاء في الشكوى “قصة المتهمين كانت كذبة”. “لكنها كانت قصة بيعت.”

وتزعم الشكوى أيضًا أن مضيفي فوكس دوبس وماريا بارتيرومو وجانين بيرو استفادوا أيضًا بشكل مباشر من تورطهم في المؤامرة. تزعم الدعوى القضائية أن فوكس تماشى مع “الرقص المنسق جيدًا” بسبب ضغوط من منافذ جديدة مثل Newsmax و One America News Network ، التي كانت تسرق المشاهدين المحافظين المؤيدين لترامب.

اتهم مقطع 10 ديسمبر من قبل Lou Dobbs شركة Smartmatic ورئيسها التنفيذي ، أنطونيو موغيكا ، بالعمل على قلب الأصوات من خلال باب خلفي غير موجود في برنامج التصويت الخاص بها لتنفيذ “ هجوم إلكتروني ضخم على بيرل هاربور ” ، حسبما زعمت الشكوى المقدمة يوم الخميس [File: Alex Brandon/AP]

ورفضت قناة فوكس نيوز ميديا ​​في بيان باسم الشبكة ومضيفيها الاتهامات. وقالت إنها فخورة بتغطيتها الانتخابية وستدافع عن نفسها ضد الدعوى “غير الجدارة” في المحكمة.

وقالت الشركة في بيان مكتوب: “تلتزم فوكس بتوفير السياق الكامل لكل قصة مع تقارير متعمقة ورأي واضح”.

ولم يرد جولياني وباول على الفور على طلبات للتعليق.

بالنسبة إلى Smartmatic ، كانت آثار الدعاية السلبية سريعة ومدمرة ، كما تزعم الشكوى. تهديدات بالقتل ، بما في ذلك ضد نجل مسؤول تنفيذي يبلغ من العمر 14 عامًا ، تدفقت مع تزايد عمليات البحث على الإنترنت عن الشركة ، حسب ادعاءات Smartmatic.

مع تعرض العديد من عقود العملاء للخطر ، تقدر الشركة أنها ستخسر ما يصل إلى 690 مليون دولار من الأرباح على مدى السنوات الخمس المقبلة. كما تتوقع أنها ستضطر إلى زيادة الإنفاق بمقدار 4.7 مليون دولار لدرء ما وصفته بـ “الارتفاع السريع” في الهجمات الإلكترونية.

قال موغيكا في مقابلة: “بالنسبة لنا ، هذه أزمة وجودية”. وقال إن التصريحات الكاذبة ضد Smartmatic أدت بالفعل إلى قيام أحد البنوك الأجنبية بإغلاق حساباته وردع تايوان ، العميل المحتمل ، من اعتماد تقنية التصويت الإلكتروني.

مثل العديد من نظريات المؤامرة ، تم بناء الحملة المزعومة ضد Smartmatic على ذرة من الحقيقة. موغيكا هو فنزويلي والنجاح الأولي لشركة سمارت ماتيك يُعزى جزئيًا إلى العقود الرئيسية من حكومة الرئيس السابق هوغو تشافيز ، وهو من أوائل المتحمسين للتصويت الإلكتروني.

لم يظهر أي دليل على أن الشركة زورت الأصوات لصالح المشاغبين المناهضين لأمريكا ، ولفترة من الوقت ، قدم مركز كارتر ومراقبون آخرون فنزويلا كنموذج للتصويت الإلكتروني. وفي الوقت نفسه ، توسعت الشركة عالميًا.

ويمثل Smartmatic J Erik Connolly ، الذي فاز سابقًا بما يُعتقد أنه أكبر تسوية في تشويه سمعة وسائل الإعلام الأمريكية ، على الأقل 177 مليون دولار ، لتقرير على قناة ABC News يصف منتج لحوم البقر للشركة بأنه “الوحل الوردي”.

قال كونولي في مقابلة: “نادرًا ما ترى المؤسسات الإخبارية تذهب يومًا بعد يوم بعد يوم إلى نفس الأهداف”. “لم يكن بإمكاننا تزوير هذه الانتخابات لأننا لم نكن حتى في الولايات المتنازع عليها للقيام بالتزوير.”

Be the first to comment on "شركة تكنولوجيا التصويت تقاضي فوكس نيوز بشأن مزاعم تزوير الانتخابات | أخبار الأعمال والاقتصاد"

Leave a comment

Your email address will not be published.


*